الدعاء من الكتاب والسنة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الدعاء من الكتاب والسنة

مُساهمة من طرف هند عبد العزيز محمد في الأحد يوليو 17, 2011 4:26 pm

إن الدعاء هو سلاح المؤمن حين تشتد الأمور وتظلم الأحوال وتضيق السبل؛ فلا ملجأ من الله إلا إليه، ولا مجيبَ غيرُه ، ولا راحمَ سواه كما أن الدعاء هو مخ العبادة؛ فهو إظهارُ التذلُّلِ والافتقارِ والطاعة والخضوع والاستكانةِ لله، وهذا هو المعنى العميق للعبادات، بل هو ما شرعت من أجله؛ فالعِبادة ذُلٌّ وخُضوعٌ وطاعة للخالق الأعظم. كما أنه يحب من يلجأ إليه من عباده، بـل
إنه ينزل في الثلث الأخير من الليل فيقول: «مَنْ يَدْعُونِي فَأَسْتَجِيبَ لَهُ؟ مَنْ يَسْأَلُنِي فَأُعْطِيَهُ؟ مَنْ يَسْتَغْفِرُنِي فَأَغْفِرَ لَهُ؟».
والدعاء خيرُ ما تُصرَف فيه الأوقاتُ، وأعظم ما يُكسِب العبدَ الحسنات، وهو- إن انشغل به العبد في سائر أوقاته- خير مُقرِّبٍ للعبد إلى مولاه، وهو أعظمُ أسبابِ سعادةِ العبدِ وراحتِهِ وطُمأنينتِهِ وفلاحِهِ في كُلِّ أمورِهِ، وهو مِفتاحٌ لكلِّ خيرٍ ينالُه في الدُّنيا والآخرةِ. وهو سبب لشعور المؤمن بالراحة والطمأنينة وأنه في معية الله.
و« دار الفاروق للاستثمارات الثقافية » يسعدها أن تقدِّم إلى القراء الأعزَّاء « الدعاء من الكتاب والسنة » الذي احتوى على أدعية القرآن والكثير من الأدعية المأثورة عن المصطفى في كل ما يمر به المسلم في حياته من ظروف وأحوال يحتاج فيها إلى الدعاء.
ويسر مكتبة دار الفاروق أن تعلن عن خصم خاص على الكتب الدينية خلال شهر رمضان الكريم فلا تدع الفرصة تفوتك وصدق الرسول حين قال (خيركم من تعلم العلم وعلمه) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
ولمزيد من الاستفسارات رجاء الاتصال على 2 / 1 / 37622830
كما يسعدنا أن تزورنا في العنوان التالي : 12 شارع الدقي مَنزَل كبري الدقي فوق مكتبة سمير وعلي _ الدور الخامس
أو على الموقع الخاص بنا :www.daralfarouk.com.eg
ويمكنك أن تراسلنا على الإيميل التالي: emarketing@daralfarouk.com.eg


هند عبد العزيز محمد
مبدع جديد
مبدع  جديد

انثى عدد الرسائل : 6
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 05/07/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى